الأربعاء , يونيو 19 2024

ختام حلقة عمل “صحافة الذكاء الاصطناعي” بجمعية الصحفيين العمانية

اختتمت اليوم بجمعية الصحفيين العمانية حلقة عمل “صحافة الذكاء الاصطناعي” والتي استمرت لمدة يومين، وناقشت آفاق الإعلام الجديد في ظل تطورات وسائل الاعلام الحديث.

هدفت الحلقة، والتي قدمتها الخبيرة في مجال الإعلام الرقمي بجامعة السلطان قابوس الدكتورة موزة بنت عبدالله الرواحية، إلى تعريف المشاركين بمفاهيم الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته المتنوعة في مجال الصحافة، وضرورة اكتساب مهارات جديدة في استخدام أدواته المختلفة.

مشاركة فاعلة وتفاعل إيجابي:

وشهدت الحلقة تفاعلًا إيجابيًا  مع المحاور التي تم طرحها، ونقاشًا مثمرًا حول إمكانيات “صحافة الذكاء الاصطناعي” وآثارها على مستقبل مهنة الصحافة.

وتناولت المحاضرة خلال حلقة العمل العديد من الموضوعات، منها أساسيات الذكاء الاصطناعي وتعرّف المشاركون على مبادئ الذكاء الاصطناعي وأنواعه المختلفة، وكيفية عمله، وتطبيقاته المتنوعة في مختلف المجالات، بالاضافة إلى مفهوم هذا النوع من الصحافة، وفوائده وتحدياته، وأخلاقيات استخدامه في العمل الصحفي والتعرف على العديد من أدوات الذكاء الاصطناعي التي يمكن استخدامها في مختلف مراحل العمل الصحفي، مثل أدوات جمع البيانات، وأدوات تحليل البيانات، وأدوات إنشاء المحتوى.

حضر حفل ختام حلقة العمل كل من طالب بن سيف الضباري أمين سر الجمعية وخلفان بن سعيد الحسني أمين المال وسعيد بن ناصر النهدي عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة التدريب.

وأكد رئيس لجنة التدريب على أن إقامة هذه الحلقة وخاصة في مجال الذكاء الاصطناعي يعد انطلاقة للجمعية في برامج التدريب مشيرًا إلى أن لجنة التدريب تعكف حاليا على إعداد برامج تدريبية سيتم تنظيمها خلال الأشهر القادمة.

وقال إن الجمعية ملتزمة بتقديم ما هو مناسب ويتلائم مع طبيعة العمل الصحفي والإعلامي وتطوراته بهدف إكساب أعضاء الجمعية المزيد من المهارات وتحقيق الفائدة المرجوة، كما أثنى على الجهد الذي قامت به الدكتورة موزة الرواحية في ادارة هذه الحلقة على مدى يومين.

شاهد أيضاً

حلقة عمل بعنوان (فن الإعلام) والاستخدام الصحيح لبرامج التواصل الاجتماعي في محافظة مسندم

نفذ صالون مسندم الثقافي بالتعاون مع جمعية الصحفيين العمانية ممثلة بلجنة الصحفيين بمحافظة مسندم حلقة …