الخميس , يونيو 20 2024

لجنة شؤون الصحفيات تزور معرض كومكس 2024 لتعزيز الخبرات في التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي

نظمت لجنة شؤون الصحفيات اليوم لعضوات اللجنة زيارة إلى معرض كومكس العالمي للتكنولوجيا 2024 بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض بمحافظة مسقط.

تأتي الزيارة في إطار مشاركة عضوات اللجنة في الدورة التدريبية “صحافة الذكاء الاصطناعي” والتي نظمتها جمعية الصحفيين العُمانية.

وخلال الزيارة، تفاعلت اللجنة مع التقنيات المعاصرة للذكاء الاصطناعي وتعرفت على الأدوات الرقمية المبتكرة، مستفيدة من هذه الفرصة لتبادل الخبرات مع مختلف الجهات الحكومية والشركات التقنية المحلية والعالمية المشاركة في المعرض.

وتهدف زيارة لجنة شؤون الصحفيات إلى معرض كومكس 2024 إلى تمكين عضوات اللجنة في مواكبة أحدث التطورات في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، وتعزيز قدرات الصحفيات من استخدام التقنيات الحديثة في عملهن اليومي، وتطوير مهاراتهن بما يتناسب مع التحولات الرقمية السريعة.

كما تسعى اللجنة من خلال هذه الزيارة إلى بناء جسور تعاون مع الجهات المشاركة في المعرض واستكشاف الفرص المتاحة لتبني أدوات وأساليب جديدة من شأنها أن تساهم في تحسين جودة العمل الصحفي ورفع كفاءة الأداء الإعلامي في سلطنة عُمان.

ويعد معرض كومكس منصة مهمة لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مجال التكنولوجيا، حيث شهدت النسخة الـ 33 لمعرض كومكس ٢٠٢٤ مشاركة أكثر من 100 مؤسسة محلية وعالمية في المجال التقني، مما يؤكد على أهمية الفعاليات التقنية في دعم التطور الرقمي وتعزيز الابتكار في سلطنة عمان.

شاهد أيضاً

حلقة عمل بعنوان (فن الإعلام) والاستخدام الصحيح لبرامج التواصل الاجتماعي في محافظة مسندم

نفذ صالون مسندم الثقافي بالتعاون مع جمعية الصحفيين العمانية ممثلة بلجنة الصحفيين بمحافظة مسندم حلقة …