الخميس , يونيو 20 2024

لجنة البحوث والدراسات بجمعية الصحفيين العُمانية تعمل على تنفيذ أربع جلسات حوارية وندوات إعلامية تخصصية

عقدت لجنة البحوث والدراسات الإعلامية بجمعية الصحفيين العُمانية اجتماعها الأول لعام 2024م برئاسة الدكتور محمد بن مبارك العريمي رئيس اللجنة بحضور الأعضاء.

في بداية الاجتماع رحب رئيس اللجنة بالحضور وشكرهم بإسم المجلس مثمنا لهم ذلك ومنوها بأن هذه اللجنة هي لبنة أخرى تضاف إلى عمل الجمعية وإسهاماتها البارزة والمهمة في خدمة العمل الصحفي والإعلامي في سلطنة عمان وخدمة أعضاء الجمعية في مجال البحوث والدراسات التخصصية.

بعد ذلك تم اختيار الدكتورة حنان بنت محمود أحمد نائبة لرئيس اللجنة والدكتورة ميا بنت هديب الحبسية مقررة اللجنة باتفاق جميع الأعضاء.

وذكر الدكتور محمد العريمي بأن العمل الذي ستقوم به اللجنة يعوَّل عليه الشيء الكثير في تعزيز دور جمعية الصحفيين العُمانية فكما هو معروف بأن البحوث والدراسات الصحفية والإعلامية تدرس الماضي والحاضر وتستشرف المستقبل وتنقل الواقع الإعلامي بكل تجلياته وحقائقه وتطلعاته وتحدياته، الأمر الذي يمكن من خلاله دراسة القصور والتحديات والمصاعب ومعالجتها وإيجاد الحلول لها من وقع علمي وعملي.

بعد ذلك دار النقاش حول أهم الأعمال التي ستقدمها اللجنة خلال العام الحالي 2024 م حيث أتفق الحضور على اختيار عدد أربعة أعمال يمكن البداية بها، وتنقسم هذه الأعمال بين الجلسات الحوارية في الشأن الصحفي والإعلامي والندوات العلمية المتخصصة في عدد من الجوانب الصحفية و الإعلامية التي تهم شريحة واسعة من أعضاء جمعية الصحفيين العُمانية.

شاهد أيضاً

حلقة عمل بعنوان (فن الإعلام) والاستخدام الصحيح لبرامج التواصل الاجتماعي في محافظة مسندم

نفذ صالون مسندم الثقافي بالتعاون مع جمعية الصحفيين العمانية ممثلة بلجنة الصحفيين بمحافظة مسندم حلقة …