الأربعاء , يونيو 19 2024

لجنة التدريب والتأهيل بـ “الصحفيين” تستعد لاطلاق دورات نوعية

عقدت لجنة التدريب والتأهيل بجمعية الصحفيين العمانية اجتماعها الثالث لهذا العام برئاسة سعيد بن ناصر النهدي وبحضور أعضاء اللجنة وذلك بمبنى الجمعية.

ورحّب رئيس اللجنة في بداية الاجتماع بالحضور مؤكدا على حرص مجلس ادارة الجمعية على الاستمرار في اختيار برامج التدريب والتأهيل المناسبة لتدريب وتأهيل الصحفيين والإعلاميين أعضاء الجمعية مشيرا إلى الدور الرئيسي الذي تضطلع به اللجنة فيما تقوم به من تواصل وتنسيق لإعداد وتنظيم البرامج والدورات التدريبية لإكساب الأعضاء مهارات متنوعة تسهم في تطوير قدراتهم الإعلامية بما ينعكس إيجابا على التطور المهني في العمل الصحفي.

وتناول جدول أعمال الاجتماع مناقشة وتقييم ما تم إنجازه من أعمال خلال الفترة الماضية ومنها دورة صحافة الذكاء الاصطناعي التي لاقت تفاعلا من قبل المشاركين، كما تم مناقشة خطة اللجنة خلال الفترة القادمة والتي تتضمن تنظيم برامج ودورات تدريبة نوعية لأعضاء الجمعية داخل السلطنة وخارجها.

وفي هذا الاطار تم تكليف بعض أعضاء اللجنة بالتخطيط والتواصل مع الجهات المعنيّة لتنفيذ البرامج المقترحة.

وأكّدت اللجنة على أهمية الاستمرار في تحسين وتطوير برامج التدريب بما يتناسب واحتياجات العمل الصحفي ومتطلبات العصر الراهن، وأن يحرص الصحفي على اكتساب المهارات المواكبة للتطور التقني وأن يسلك مسارات جديدة في التعامل مع المواد الخبرية والصحفية وصناعة المحتوى الإعلامي.
“انتهى “

شاهد أيضاً

حلقة عمل بعنوان (فن الإعلام) والاستخدام الصحيح لبرامج التواصل الاجتماعي في محافظة مسندم

نفذ صالون مسندم الثقافي بالتعاون مع جمعية الصحفيين العمانية ممثلة بلجنة الصحفيين بمحافظة مسندم حلقة …