جمعية الصحفيين العمانية تختتم مشاركتها بالأردن

اختتمت جمعية الصحفيين العمانية اليوم مشاركتها في وكالة الأنباء الأردنية (بترا) بدورة صحفية متخصصة حول وسائل التواصل الاجتماعي وكيفية إدارة الحملات الإعلامية بمشاركة ثلاثة من أعضائها .

وتضمنت الدورة التي نظمها اتحاد وكالات الأنباء العربية “فانا” في مركزه التدريبي الذي تستضيفه (بترا)، تعريف الصحفيين بأهمية وسائل التواصل الاجتماعي، وإدارة وسائل الإعلام، والإعلام الجديد وتأثيره على الإعلام التقليدي؛ لأن هذه الوسائل أصبحت ضرورة حتمية في العمل الصحفي، وفرصة لفهم دور وسائل التواصل الاجتماعي.

وحاضر في الدورة التي استمرت أربعة أيام المدرب والخبير الدولي في مجال إدارة الحملات الإعلامية من خلال شبكات التواصل الاجتماعي تامر العوايشة.

وأعرب مدير عام وكالة الأنباء الأردنية الدكتور محمد العمري
عن شكره لــ”فانا” على تنظيم الدورة، داعيا المشاركين إلى تناول القضايا الصحفية بمهنية ومسؤولية، واستخدام وسائل التواصل الحديثة لخدمة المهنة، وأن تكون هذه الدورة حافزا لهم للبحث عن المعرفة والحقيقة ومواكبة المستجدات المهنية.

وأكد المشاركون، من السلطنة والسودان والسعودية وقطر والبحرين والكويت، أضافة إلى الأردن، على أهمية الدورة في إكسابهم المزيد من الخبرات والمهارات الصحفية في مجال التواصل الاجتماعي، داعين إلى عقد المزيد من هذه الدورات ليستفيد منها العدد الأكبر من الزملاء الصحفيين العاملين في وكالات الأنباء العربية أعضاء الاتحاد.