جمعية الصحفيين العمانية تنظم دورة / الإعلام الشامل / بالمملكة المتحدة

تنظم جمعية الصحفيين العمانية خلال الفترة من 24 إلى 28 من شهر سبتمبر الحالي دورة تدريبية يستفيد منها 16 صحفيًا من مختلف الجهات الإعلامية الحكومية والخاصة بالسلطنة تحت عنوان / الإعلام الشامل / وستنفذها مؤسسة ” طومسون ” في العاصمة البريطانية لندن .

يأتي تنظيم هذه الدورة ضمن الخطط والبرامج التي تنفذها الجمعية لتحقيق أهدافها وبرامجها المختلفة خلال فترة ادارتها الحالية وحرصها على وضع البرامج التدريبية المتخصصة التي تتناسب واحتياجات الإعلامين العمانيين ومتطلباتهم ومستجدات العصر في مجال الإعلام وهي تهدف الى تعزيز ثقافة العضو الإعلامية المتوازنة وتنمية مهاراته ومواهبه .

وتسعى الدورة التي تستمر أسبوعًا واحدًا إلى تعريف المشاركين بفنون العمل الصحفي وإكسابهم مهارات كتابة وصياغة الخبر بمختلف أنواعه والتقرير والتحقيق الصحفي والمقابلة والصوة الإخبارية ، كما أنها ستعرف العضو على الجديد فيما يتعلق بالصحافة الإلكترونية والتصوير الفوتوغرافي .

يذكر أن جمعية الصحفيين العمانية كانت قد ابتعثت في شهر ابريل الماضي عدد من منتسبيها الى المملكة الأردنية الهاشمية لحضور دورة اقتصادية متخصصة كما ابتعثت في ابريل الماضي أيضا مجموعة من الصحفيات الى جمهورية تونس لحضور مؤتمر للإعلاميات في الوطن العربي وابتعثت أيضًا عدد من الإعلاميين الى الأردن لحضور دورة تدربية في الإعلام المجتمعي خلال منتصف الشهر الحالي.