جمعية الصحفيين تشارك في مهرجان الأناضول بتركيا

ت

شارك جمعية الصحفيين العمانية في مهرجان الأناضول الذي تنظمه جمعية اتحاد الأناضول بأنطاليا بالجمهورية التركية خلال الفترة من 25 الى 30 سبتمبر الجاري، حيث تشارك الجمعية في هذا المهرجان بوفد يضم كلا من طالب بن سيف الضباري أمين سر الجمعية وخلفان بن سعيد الحسني أمين المال وسعيد بن خلف البحري وأحمد بن مال الله الفارسي عضوي لجنة المصورين بالجمعية .

تأتي مشاركة الجمعية في هذا المهرجان تلبية لدعوة من جمعية اتحاد الأناضول والجمعية التركية العربية للعلوم والثقافة والفنون تعزيزا للتواجد المستمر للسلطنة في مثل هذه الملتقيات والمهرجانات وتبادل الخبرات والاستفادة من التجارب والالتقاء بالإعلاميين والمثقفين على مستوى دول العالم .
إضافة إلى إبراز السلطنة إعلاميا وسياحيا من خلال تنظيم معرض للصور الفوتوغرافية يشتمل على مجموعة من الصور تعرف بالسلطنة وما يتوفر بها من مقومات سياحية وثقافية واقتصادية وتنوع جغرافي .

شاهد أيضاً

لجنة التدريب والتأهيل بجمعية الصحفيين تعقد اجتماعها الثاني

عقدت لجنة التدريب والتأهيل بجمعية الصحفيين العمانية اجتماعها الثاني للفترة الحالية (2022/ 2023)م برئاسة سعيد بن ناصر النهديرئيس اللجنة وبحضور أعضاؤها، حيث استهل رئيس اللجنة الاجتماع بالترحيب بالأعضاء شاكرا ومقدراً لهم مشاركتهم بالحضور. بعد ذلك تم استعراض الموضوعات المدرجة على أجندة الاجتماع والتي تمثلت في مناقشة بنود ومحتويات مذكرة التعاون الموقعة مع جامعةالتقنية والعلوم التطبيقية فرع نزوى بهدف مباشرة التنسيق مع الجامعة للتعاون الثنائي.  واستعرض الاجتماع مسألة التواصل والتعاون المتبادل مع الجامعات والكليات الخاصة في السلطنة لإمكانية فرص التعاون بين الجمعيةوهذه المؤسسات التعليمية لحصول عدد من أعضاء الجمعية على فرص البعثات أو المنح الدراسية أو الدورات التدريبية في هذه الجامعاتوالكليات، كما تم مناقشة دورة الإعلام الاقتصادي والمقترح عقدها لاحقاً لأعضاء الجمعية خلال شهر يوليو أو أغسطس القادمين فيمحافظة ظفار. بعد ذلك تناول المجتمعون مناقشة الدورات التدريبية المقترحة لعام 2022م، حيث تم الاتفاق على تكليف عدد من أعضاء اللجنة لإعدادالتصورات اللازمة لهذه الدورات من خلال تشكيل فرق عمل بحيث يتكفل كل فريق بإجراء التنسيق اللازم لكل دورة لعرض هذه المقترحات علىمجلس إدارة الجمعية.