اختتام دورة الإعلام الشامل بالعاصمة البريطانية لندن

اختتمت في العاصمة البريطانية لندن الدورة التدريبية التي نظمتها جمعية الصحفيين العمانية تحت عنوان / الإعلام الشامل / بالتعاون مع مؤسسة ” طومسون ” بالمملكة المتحدة والتي استمرت خمسة ايّام .

وتناولت الدورة التي شارك فيها 16 صحفيًا من مختلف الجهات الإعلامية الحكومية والخاصة بالسلطنة إتجاهات الإعلام الجديد و التعامل مع وسائل الإعلام الاجتماعية وكيفية استخدام التحليلات كدليل للصحفيين وكتابة الأخبار وأساليبها المختلفة على المنصات التفاعلية و صحافة الهاتف المحمول .

وشملت الدورة زيارات ميدانية لبعض وسائل الاعلام البريطانية ومنها محطة بي بي سي و صحيفة التيليجراف للاطلاع على تجربة هذه المؤسسات العريقة في التعامل مع مختلف الاخبار .

كما التقي المشاركون في الدورة بسعادة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله الهنائي سفير السلطنة المعتمد لدى المملكة المتحدة تم خلاله الحديث حول أهمية مثل هذه الدورات في صقل الإعلاميين العمانيين والإطلاع على تجارب الآخرين في هذا المجال .

وفِي نهاية الدورة تم توزيع الشهادات على المشاركين .

يذكر ان تنظيم هذه الدورة ضمن الخطط والبرامج التي تنفذها الجمعية لتحقيق أهدافها وبرامجها المختلفة وحرصها على وضع البرامج التدريبية المتخصصة التي تتناسب واحتياجات الإعلامين العمانيين ومتطلباتهم ومستجدات العصر في مجال الإعلام وهي تهدف الى تعزيز ثقافة العضو الإعلامية المتوازنة وتنمية مهاراته ومواهبه .