جمعية الصحفيين العمانية تلتقي باللجنةالعمانية للرياضة و البئية لبحث اوجه التعاون بينهما


عقدت لجنة شؤون الصحفيات بجمعية الصحفيين العمانية ممثلة برئيستها عزيزة بنت راشد و اللجنة العمانية للرياضة و البيئة باللجنة الاولمبية العمانية ممثلة بنائب الرئيس جهاد بن عبدالله الشيخ ، لقاء مشتركا لبحث اوجه الشراكة و التعاون بين الطرفين ، وذلك بمبنى جمعية الصحفيين العمانية بمرتفعات المطار .
حيث تبادل الطرفان الحديث حول الآلية التي سيتم أتباعها من أجل شراكة تحقق الأهداف المرجوة للطرفين ، وذلك من خلال العمل على إقامة حلقات و ندوات و بعض الفعاليات المتعلقة بالإعلام و الرياضة و البيئة .
هذا وقد خرج اللقاء بعدة مقترحات أولية تم الإتفاق عليها مبدئيا ، بأن تقام ندوة صحفية تتحدث عن الإعلام و دوره في مجال التوعية بالرياضة و البيئة ، و المشاركة بأوراق عمل و مطويات و كتيبات و فعاليات في اليوم الإعلامي لطلاب و طالبات الجامعة و التي تشرف عليها لجنة شؤون الصحفيات .
كما أقترحت رئيسة اللجنة بأن تقوم بتفعيل هذه الشراكة ضمن الدورات التمكينية القادمة بالإضافة إلي فعاليات و مناشط اللجنة التي سيتم إقامتها في جمعيات المراة العمانية .

كما ناقش اللقاء التعاون القادم في الحملات التوعوية التي تقيمها اللجنة العمانية للرياضة و البيئة في المارثونات و المسيرات الرياضية و أيضا حملات تنظيف الشواطئ و غيرها من الفعاليات المصاحبة .

من جانبها ، أكدت رئيسة لجنة شؤون الصحفيات بجمعية الصحفيين العمانية ، بأن التعاون و الشراكات التي تخلق توسعا في مناشط اللجنة هي شراكات مرحب بها .
وقالت نرحب بمثل هذه الشراكات التي تؤكد على دور الصحفية العمانية في خلق شراكات إيجابية تخدم مختلف القطاعات التي تساهم في تطور القطاعات الحيوية للسلطنة ، إذ نثمن هذا اللقاء الذي أكد بدوره إلى وصول رسالتنا الهادفة في تمكين المجتمع إعلاميا و حتى في الجوانب الأخرى سواء الرياضية أو الفنية و مختلف القطاعات .

من جانبه قال نائب رئيس اللجنة العمانية للرياضة و البيئة جهاد بن عبدالله الشيخ إن طلبنا للتعاون بين لجنتا و لجنة شؤون الصحفيات سببه النشاط المستمر لجمعية الصحفيين العمانية و لجنة شؤون الصحفيات في الفعاليات الداخلية والخارجية الامر الذي دفعنا للتقدم إلى شراكة وتفاهم مع اللجنة حتى نعمل جنبا إلى جنب إلى تمكين النشء في الجانب الإعلامي و الرياضي البيئي على اعتبار أن القطاعين هما جزئين لا يتجزان من المنظومة التطويرية الحديثة .
وأضاف الشيخ سعدت بالاستماع إلى الإقتراحات التي تقدمت بها العضوات و الحماس في هذا التعاون ونحن في اللجنة العمانية للرياضة و البيئة سنبذل قصارى جهدنا لتحقيق الأهداف المرجوة خلال الفترة القادمة .