لجنة تدريب وتأهيل الصحفيين تعقد اجتماعها الاول لعام ٢٠١٩


عقدت لجنة تدريب وتأهيل الصحفيين اجتماعها الاول لعام ٢٠١٩ م في مقر جمعية الصحفيين العمانية برئاسة سعيد بن ناصر النهدي رئيس اللجنة بحضور الدكتور محمد بن مبارك العريمي رئيس مجلس ادارة الجمعية ونبيل بن محمد الهادي نائب رئيس لجنة التدريب وعدد من الاعضاء .

واثنى الدكتور رئيس الجمعية بعمل اللجنة ودورها الإيجابي خلال العام الماضي حاثا على بذل المزيد من الجهد خلال الفترة القادمة والتركيز على إقامة دورات داخلية تخصصية في جانب الاعلام.

وتم خلال الاجتماع اســتعراض محضر الاجتماع السابق وما تم انجازه وبرنامج اللجنة لعام ٢٠١٩م وجدول تنفيذه .

وناقشت اللجنة سرعة انهاء الإجراءات المتعلقة بالمترشحين المستفيدين من منح “البكالوريوس في كلية البيان ” والمقرر البدء فيها هذا الفصل.

كما ناقشت اللجنة أيضا إنهاء إجراءات المترشحين للدورة التدريبية التي ستعقد بمعهد طومسون بلندن في منتصف شهر فبراير القادم والتي سيشارك فيها عدد من الصحفيين العمانيين والشروط التي يجب ان يلتزم بها المشارك.

و ناقشت اللجنة إقامة دورة داخلية تحت عنوان “الاعلام الاستقصائي ” وعدد المستفيدين من هذه الدورة التي تقام نهاية الشهر الجاري .

وناقشت اللجنة أيضا مشاركة عدد من الاعلاميين في دورة تحت عنوان “أخلاقيات العمل الصحفي ” التي تقام نهاية الشهر الحالي في جمهورية موريتانيا والتي ينظمها اتحاد العام للصحفيين العرب .

و اقرت اللجنة خلال الاجتماع تشكيل فريق عمل لمتابعة كل ما يخص اللجنة سواء على المستوى الداخلي او الخارجي وعملية تنفيذها .

بعد ذلك فتح المجال الاستماع لبعض آراء اعضاء اللجنة و طرح مايستجد من أعمال ورفعها لمجلس ادارة الجمعية .