من ضمنها مشروع التأمين الصحي .. لجنة العضوية وشؤون الاعضاء تبحث مقترحات العمل بصندوق الزمالة وتطوير آلية العمل بالعضوية وإنشاء قاعدة بيانات

عقدت لجنة العضوية وشؤون الأعضاء بجمعية الصحفيين العمانية اجتماعها الأول لهذا العام وذلك بمقر الجمعية بولاية السيب.
تم خلال الاجتماع اختيار الدكتور سلطان اليحيائي نائبا للرئيس وعيسى القصابي مقررا للجنة.
وتضمنت أجندة الاجتماع مناقشة عدد من المواضيع من بينها البت في بعض طلبات العضوية الجديد واحالتها لمجلس إدارة الجمعية.
وطرح المجتمعون مرئياتهم ومقترحاتهم بشأن خطط وبرامج وفعاليات اللجنة والتي تتواكب واختصاصاتها المنوطة بها في ظل الرؤية الطموحة لأعضاء الجمعية من صحفيين ومراسلين صحفيين ومن في حكمهم لتطوير منظومة العمل بالجمعية وتعزيز أوجه التعاون القائم ما بين الجمعية وكافة المؤسسات الحكومية والخاصة.
وأتفق المجتمعون على السير قدما كفريق عمل واحد وبالتعاون مع كافة اللجان المشكلة بالجمعية لتبني الكثير من المشاريع والبرامج الانمائية والخدمية خلال المرحلة القادمة والتي يسبقها بعض اللقاءات الرسمية مع تلك المؤسسات وتنظيم الزيارات الميدانية لها للإطلاع على تجاربها والاستعانة ببعض ما تضمنته من مضامين تتواكب واختصاصات الجمعية وتفعيلها لتكون سارية المفعول في حال إقرارها من مجلس إدارة الجمعية.
وتم الاتفاق على تقديم المقترحات والافكار التي من شأنها تطوير العمل بالعضوية وبإنشاء صندوق الزمالة وقاعدة البيانات الالكترونية والتأمين الصحي وغيرها من الخدمات الاخرى التي يمكن الاشتغال عليها خلال الفترة القادمة.
وقد تلخصت أهم تلك الرؤى التطويرية في الآلية المقترحة بشأن تطوير الآلية المتبعة في شأن قبول العضوية من حيث نوع العضوية والرسوم المقترحة لها، .
واتفق اعضاء اللجنة المضي بخطى متسارعة وثابتة نحو تحقيق مطالب الأعضاء لوضع قاعدة بيانات الكترونية تخدم جميع المنتسبين للجمعية من خلال موقع الكتروني متكامل يسهم في أبراز دورها المؤسسي والمجتمعي ويسهل على الأعضاء الإطلاع على الحراك الصحفي الحاصل بالجمعية وما تقوم به كافة اللجان من أعمال تخدم المنتسبين إليها وتسهيل التواصل مع الجمعية في كل ما من شأنه الحصول على المعلومات والاحصاءات والبيانات المتاحة لهم.
وتناول الاجتماع مواضيع عدة من شأنها تحفيز وتشجيع الأعضاء على مواصلة العطاء في مسيرتهم المهنية من أبرزها موضوع انشاء صندوق للزمالة بالجمعية وفق معايير وشروط واضحة ، وموضوع التأمين الصحي بالمؤسسات الصحية والتأمين على السيارات والتخفيضات والتسهيلات المتوقع منحها من بعض شركات الطيران وتأمين السيارات والفنادق بالاضافة لمقترحات حول تنظيم بعض الفعاليات التي تعنى بالاعضاء وذلك بالتنسيق مع اللجان الاخرى وغيرها من التسهيلات التي أرتأت اللجنة تضمينها ضمن نطاق عملها بهدف تحقيقها في المرحلة القادمة مؤكدة على المسؤولية الاجتماعية التي يضطلع بها القطاع الخاص في هذا الجانب واسهاماته الكبيرة فيما يتعلق بدعم مؤسسات المجتمع المدني.