بمشاركة خبراء وأكاديميين ومتخصصين، غدا الاثنين .. جمعية الصحفيين تناقش الميزانية العامة للدولة

تنظم جمعية الصحفيين العمانية غدا الإثنين جلسة حوارية تسعى لاستقراء الميزانية العامة للدولة وذلك بمبنى الجمعية بمرتفعات المطار .

ويشارك في الجلسة الحوارية صاحب السمو السيد الدكتور أدهم بن تركي آل سعيد الأكاديمي أستاذ مساعد بكلية التجارة والعلوم السياسية بجامعة السلطان قابوس، والدكتور صلاح عبدالرحمن الطالب الخبير الاقتصادي بسوق مسقط للأوراق المالية، والدكتور أحمد بن علي المعولي الخبير الاقتصادي والمستشار السابق في البنك الدولي و يدير الجلسة الإعلامي يوسف بن عبدالكريم الهوتي بحضور عدد من الشخصيات الاقتصادية ورؤساء تحرير الصحف المحلية والإعلاميين والمهتمين بالشأن الاقتصادي بما يساهم في إثراء النقاش ويفتح مجالات أرحب في تناول العديد من المواضيع حول معطيات الميزانية في ضوء المتغيرات الاقتصادية وسوق النفط العالمي.

وتناقش الجلسة الحوارية العديد من المحاور المهمة خاصة تلك المتعلقة بالميزانية العامة للدولة من حيث حجم الإنفاق والإيرادات واستعراض جهود الحكومة فيما يتعلق ببرامج التنويع الاقتصادي والقطاعات المستهدفة لتعزيز تلك البرامج عبر البرنامج الوطني لتعزيز التنويع الاقتصادي “تنفيذ”.
وتتناول الجلسة أيضا عددا من المحاور خاصة الإجراءات الحكومية المتعلقة باحتواء تراجع أسعار النفط وفرص ومجالات الاستثمار في القطاعات المستهدفة كالسياحة والصناعة واللوجستيات والتعدين والزراعة والثروة السمكية والطاقة بجانب الدور المنوط بالقطاع الخاص الوطني خلال المرحلة القادمة وقدرة هذه البرامج والتوجهات على استيعاب الباحثين عن عمل .
يذكر أن الجلسة الحوارية تأتي في سياق الفعاليات التي تنظمها اللجنة الثقافية في محاولة منها لإثراء المشهد الإعلامي بنقاشات متخصصة في مجالات مختلفة ومحاولة البحث عن إجابات حول الأسئلة المطروحة في الساحة المحلية.