وكيل “التعليم” يشيد بجهود الكشافة لمساعدة المتضررين من الإعصار

مسقط- عبدالله الرحبي

أكد سعادة الأستاذ الدكتور عبدالله بن خميس أمبوسعيدي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم على أهمية الأدوار التي يقوم بها منتسبو الحركة الكشفية والإرشادية في مساعدة المتضررين بالحالة المدارية” شاهين”.

وقال أثناء الزيارة: “إن الجهود التي يقوم بها منتسبو الحركة الكشفية تأتي ضمن الجهود الوطنية المشتركة التي تبذلها مختلف القطاعات الحكومية والخاصة والشعبية الواسعة لمساعدة الأسر المتضررة، الأعمال التطوعية لمنتسبي الحركة الكشفية لخدمة هذا الوطن العزيز ومن يعيش على أرضه، مشيدا بالأعمال الإنسانية والتطوعية التي يقوم بها الكشافة والمرشدات في مختلف المواقع، وفي مختلف الظروف والأحداث مؤكدا أنها جهود مقدرة من الجميع”.

جاء ذلك خلال قيام سعادته بزيارة للفرق الكشفية العاملة في المناطق المتضررة في ولايات محافظتي جنوب وشمال الباطنة وذلك للاطلاع على الأعمال التطوعية التي يقوم بها منتسبو الحركة من الكشافة والجوالة ، حيث زار عدد من مناطق ولاية الخابورة.

كما زار مخيم السلطان قابوس الكشفي بالمصنعة للاطلاع على حجم الأضرار بالمخيم، واطلع سعادته أثناء الزيارة على أهم الأعمال الميدانية التي يقومن بها منتسبي الحركة الكشفية والإرشادية والتقى بالمشاركين وعدد من المواطنين أصحاب المنازل، الذين أشادوا بالجهود التطوعية التي يقوم بها الكشافة لمساعدتهم في إزالة مخلفات الحالة المدارية. رافق سعادته خلال الزيارة عددا من المسؤولين في التربية

ويواصل منتسبو الحركة الكشفية والإرشادية جهودهم مع مختلف القطاعات لتقديم الخدمات ومساعدة المتضررين حيث يتوزع أعمال الكشافة والجوالة في عدة مواقع أهما مراكز توزيع المؤن في مختلف الولايات المتضررة وفي أعمال التنظيف وإزالة المخلفات من طين ومياه ونقل الأثاث والمواد الكهربائية المتضررة من خارج منازل المواطنين وتنظيف المنازل من الداخل من الأتربة والمخلفات الأخرى.

المصدر: https://shuoon.om/?p=110039

Check Also

ختام فعاليات ملتقى الصحافة العماني الامريكي بواشنطن

اختتمت بالعاصمة الامريكية واشنطن اليوم فعاليات ملتقى الصحافة العماني الامريكي والذي نظمته جمعية الصحفيين العمانية …