الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة

آفاق تعاون أرحب بين سلطنة عمان والسعودية في القطاع السياحي

تأكيد دور الإعلام في الترويج السياحي مع اختتام فعالية “مرحبا عمان” بمشاركة كبرى الشركات السعودية

مسقط- الرؤية

اختتمت وزارة التراث والسياحة فعالية “مرحبًا عُمان”، التي جمعت عدداً من شركاء القطاع السياحي في سلطنة عمان ونظرائهم في المملكة العربية السعودية، وأقيمت يومي 12 و13 ديسمبر الجاري تحت رعاية سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة الوزارة للسياحة.

وتأتي الفعالية بهدف التعريف بجهود سلطنة عُمان في تطوير القطاع السياحي والترويج عن المنتجات والخدمات السياحية المتنوعة إلى جانب تعزيز وتطوير العلاقات بين المؤسسات السياحية العمانية والشركاء في السوق السعودي، والاستفادة من الروابط الوثيقة بين البلدين الشقيقين والأرضية الصلبة التي تجمعهما في شتى المجالات والتي توجتها زيارة صاحب السُّمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد السعودي والوفد الرسمي المرافق له إلى سلطنة عُمان، وافتتاح الطريق البري المباشر والمنفذ الحدودي في الربع الخالي مما سينعكس إيجاباً على نمو الحركة السياحية البينية المباشرة بين سلطنة عمان والمملكة العربية السعودية، إضافة إلى بناء شبكة علاقات سياحية وفتح آفاق للشركات السياحية العمانية وخاصة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة للدخول في السوق السعودي.

وعلى هامش الفعالية عقدت سعادة وكيلة الوزارة للسياحة لقاء صحفيا تعريفيا مع عدد من ممثلي وسائل الإعلام في المملكة العربية السعودية؛ حيث تم التأكيد على دور الإعلام في الترويج السياحي وبالأخص وسائل التواصل الاجتماعي. وتضمنت أجندة الفعالية على جلسات نقاشية وحوارية في المواضيع التي تخص القطاع السياحي وتطويره وتسليط الضوء على الاستراتيجية العمانية للسياحة 2040 وإبراز المقومات التي تتميز بها سلطنة عمان كمقصد للمغامرات والاسترخاء وسياحة المؤتمرات والمعارض. كما تضمنت عقد لقاءات عمل ثنائية بين الشركات السياحية العمانية والسعودية لتبادل الخبرات والتجارب في الجانب السياحي.

وتخلل البرنامج زيارة الوفد السعودي للمواقع والمعالم السياحية في محافظة مسقط كبيت الزبير وسوق مطرح ودار الأوبرا السلطانية، بهدف تعريف الشركات السياحية السعودية بالمقومات والإمكانيات التنافسية لقطاع السياحة بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الفعاليات الأخرى.

يشار إلى أن فعالية مرحبًا عمان تأتي ضمن سلسلة من الفعاليات والبرامج التي تنظمها وزارة التراث والسياحة لدعم وتعزيز القطاع السياحي وزيادة النمو الاقتصادي وإيجاد الفرص الوظيفية وتعظيم استفادة المجتمع ومؤسساته الصغيرة والمتوسطة ودعم الجهود التي تسهم في تطوير صناعة السياحة وإقامة المشاريع المشتركة وتوفير الميزات التنافسية والباقات السياحية الجاذبة.

المصدر: https://alroya.om/p/292887

شاهد أيضاً

سلطنة عُمان تُعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير القرار الخاص بمنح ⁧‫فلسطين‬⁩ حقها المشروع لعضوية الأمم المتحدة

سلطنة عُمان تُعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير القرار الخاص بمنح ⁧‫فلسطين‬⁩ حقها …