بالفيديو والصور.. “ليلة بألف ليلة”.. منتخبنا يعود للمنافسة عبر بوابة فيتنام

الرؤية- أحمد السلماني

تصوير/ عبدالله البريكي

عاد منتخبنا مجددًا إلى المُنافسة على إحدى بطاقات المجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم “قطر 2022” عندما حقق فوزًا مستحقًا على نظيره الفيتنامي بثلاثة أهداف مقابل هدف لفيتنام.

واضطر الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش مدرب منتخبنا لإجراء تغيير اضطراري في التشكيلة قبل انطلاق المباراة بدقائق، وذلك مع خروج محمد المسلمي مصابًا أثناء الإحماءات؛ لينزل جمعة الحبسي ويلعب خلفه أيضاً في الحراسة فايز الرشيدي وبجانبه أحمد الخميسي وعن يساره علي البوسعيدي وعلى يمينه أمجد الحارثي، فيما لعب أمامه حارب السعدي، ولعب في الرواق الأيسر محسن جوهر، وفي الرواق الأيمن جميل اليحمدي، وأمامهما المايسترو صلاح اليحيائي، ثم المهاجمان خالد الهاجري وعصام الصبحي.

بداية المباراة اتسمت بالقوة والإثارة للأحمر مع تنويع للهجمات من العمق والأطراف؛ ليتحصل منتخبنا على ضربة جزاء بعد اعتداء المدافع الفيتنامي على خالد الهاجري دون كرة تصدى لها محسن جوهر، إلا أنه أطاح بالكرة فوق المرمى وسط ذهول الجميع. واستمر تسونامي الهجمات العمانية لتضيع فرص محققة كانت كفيلة بأن يخرج منتخبنا بغلة وافرة من الأهداف لولا رعونة المهاجمين.

وظهر الفريق الفيتنامي خطيرًا في الهجمات المرتدة والسريعة ليستخلص اللاعب باهام الكرة من أقدام علي البوسعيدي ويرسلها قوية يتصدى لها الرشيدي، إلا أنها تهادت إلى اللاعب تيين وأودعها الشباك الخالية، رغم الجدل الذي صاحب الكرة، إلا أن الحكم لجأ إلى تقنية “الفار” ليعلن التقدم الفيتنامي بهدف.

وانتفض لاعبو الأحمر في محاولة للعودة إلى أجواء المبارة، فمن عرضية طويلة من علي البوسعيدي تباطأ الدفاع الفيتنامي في التعامل مع الكرة؛ ليقتنصها المثابر عصام الصبحي ويلعبها أكروباتية (باكوورد) في حلق المرمى، ويعلن عودة الأحمر للمباراة وسط فرحة عارمة من جمهور الأحمر، وينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف.

وبدأ لاعبو منتخبنا الشوط الثاني، بإصرار شديد على التقدم وتحقق ذلك من الأنيق محسن جوهر، عندما لعب كرة مباشرة باتجاه المرمى، وبالتخصص سكنت الشباك الفيتنامية معلنة التقدم العماني. واستمر المد الهجومي للأحمر لتكثر معه أخطاء الدفاع الفيتنامي، ويتدخل دونج بعنف على عصام الصبحي فيلجأ الحكم لتقنية “الفار” ويحتسب ركلة جزاء صحيحة، انبرى لها المتألق صلاح اليحيائي ولعبها على يسار الحارس نيجوين معززًا التقدم العماني بالهدف الثالث.

ولم يتراجع الأحمر؛ بل واصل هجومه مع التألق اللافت لخط الوسط بقيادة جوهر وصلاح واليحمدي وتمويلهم للمهاجمين بكرات بينية مهدت لانفرادات محققة لعصام الصبحي والهاجري وصلاح اليحيائي والذي أضاع أخطر فرص الأحمر. وانتفض الهجوم الفيتنامي ليسدد هانج كرة ارتطمت في القائم استعادها زميله هونج ومررها لتيين وسددها، لكن الرشيدي تصدى لها ببراعة.

وانتهت المباراة بفوز مستحق لمنتخبنا بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليحصد نقطته السادسة ويتقدم للمركز الثالث مؤقتًا، وبفارق الأهداف عن اليابان، التي حققت فوزًا صعبًا على أستراليا في سايتاما.

المصدر: https://alroya.om/p/289887

شاهد أيضاً

تسعيرة الوقود معادلة غير مفهومة!!..

الإعـلامي/ محمد بن خميس الحسني alhassani60536@gmail.com “عـزف عـلى وتـر مقـطـوع”.. تسعيرة الوقود معادلة غير مفهومة …