الثلاثاء , أكتوبر 15 2024
أخبار عاجلة

لجنة العضوية وشؤون الأعضاء تجيز ١٧ عضوية جديدة

 

أقرت لجنة العضوية وشؤون الأعضاء في اجتماعها الثالث لعام ٢٠٢٤م والذي عقد بمقر الجمعية مجموعة من طلبات العضوية الجديدة التي تقدم بها عدد من المشتغلين والممارسين للعمل الصحفي، والإعلامي في وسائل الإعلام المختلفة. .

وقد أجازت اللجنة التي ترأسها مصطفى بن خميس المعمري رئيس اللجنة وبحضور الأعضاء عدد ١٧ طلب عضوية و تم الاعتذار لعدد ٤ طلبات لعدم استيفاء الشروط.

وأكد رئيس اللجنة على الدور الذي تضطلع به خاصة فيما يتعلق بطلبات العضوية والتأكيد على دراسة الطلبات المقدمة وعرضها للجنة بكل شفافية، مؤكدا أن اللجنة تولي أهمية دراسة كل الطلبات والموافقة عليها بحسب ما تنص عليها لائحة العضوية واعتمادها من قبل مجلس الإدارة قبل إصدارها.

ونوهت اللجنة بضرورة العمل على فرز طلبات العضوية ومراجعتها خاصة القديمة منها والتي لم يتم تجديدها منذ سنوات، مؤكدة حرص المجلس على أهمية تجديد هذه العضويات قبل أن يتم الغاؤها بحسب ما هو معمول به في اللائحة.

وتناولت اللجنة في اجتماعها موضوع لائحة العضوية، وما وصلت إليه من رؤى ومقترحات، وضرورة أن تراعي اللائحة الجديدة التي يتم الاشتغال عليها التطورات التي يشهدها قطاع الإعلام، ووضع آليات تراعي أهمية استيعاب الأعضاء المستحقين للعضوية وفق آليات منظمة ومدروسة تحفظ حقوق الجميع.

ومن منطلق الاستفادة من تجارب الآخرين تم الاتفاق على زيارة عدد من أعضاء اللجنة لنقابة الصحفيين المصريين والاطلاع على التجربة المصرية في هذا الجانب ، إلى جانب التواصل مع النقابات الصحفية الأخرى لمعرفة نظام العضويات بها.
وبحث اللجنة موضوع تحديد موعد لعقد اجتماع مع الصحف الالكترونية المرخصة من قبل وزارة الإعلام ، بهدف مناقشة الجوانب المتعلقة بتقديم طلبات العضوية والشروط المعمول بها ، إلى جانب الاستماع لآرائهم ومقترحاتهم فيما يتعلق بتقديم طلبات العضوية للمشتغلين في وسائل الإعلام الالكترونية .
واستعرضت اللجنة بعض الميزات التي تم الاتفاق عليها مع بعض المؤسسات ، وتحديدا في المجالات الصحية والسياحية ، بجانب التأكيد على ضرورة البحث عن ميزات أخرى إضافية والتي نأمل أن يتم الموافقة عليها مستقبلا.

وناقشت اللجنة في ختام اجتماعها موضوع تجديد العضويات في العام القادم وقدمت بذلك مجموعة من المقترحات التي سيتم عرضها على اجتماع مجلس إدارة الجمعية في اجتماعه القادم.

شاهد أيضاً

في اجتماعها الرابع: لجنة الاعلام والثقافة ناقشت سير العمل الاعلامي والمناشط القادمة .

  أقرت لجنة الاعلام والثقافة في اجتماعها الرابع لعام ٢٠٢٤م والذي عقد بمقر الجمعية الخطط …