الجمعة , سبتمبر 20 2024
أخبار عاجلة

توقيع مذكرات تفاهم وتعاون الرئيس النيبالي يلتقي وفود الكونجرس الاسيوي في ختام اعماله

 

استقبل فخامة الرئيس رام شاندرا بودي رئيس جمهورية النيبال‬⁩ الديمقراطية الاتحادية بالعاصمة كاتمندو أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية وجميع ممثلي الدول الأعضاء والفائزين بجوائز بولسار الرياضية الحادية والعشرين في القصر الرئاسي في ختاك اليوم الربع من فعاليات كونجرس الاتحاد الاسيوي للصحافة الرياضية .

وأعرب فخامة الرئيس عن امتنانه للاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية لاختياره نيبال كمكان لعقد المؤتمر السنوي الخامس والعشرين، مؤكداً على أهمية دور الصحافة والإعلام في تعزيز ودعم مختلف الألعاب الرياضية والنهوض بها إلى مستويات عليا ، كما شجع ممثلي الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية على الترويج لنيبال كوجهة سياحية رئيسية لرياضات المغامرات وسباقات التحمل لما تمتلكه من مقومات سياحية وجغرافية متميزة للغاية.

وبهذه المناسبة، تقدم رئيس الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية هي دون جونغ بجزيل الشكر والتقدير لفخامة الرئيس رام شاندرا بودي على حفاوة الاستقبال وحسن التنظيم .

وشهد المؤتمر، الذي انعقد في الفترة من 11 إلى 15 سبتمبر في كاتماندو، مشاركة 80 مشاركاً من 28 دولة ، واختتم فعالياته بإعلان مجموعة من الاتفاقيات، من ضمنها مذكرات تفاهم بين الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية والاتحاد الأوروبي للصحافة الرياضية والاتحاد الآسيوي للرياضات الإلكترونية. بالإضافة إلى ذلك، وقع الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية مذكرة تفاهم مع جمعية الفنادق في نيبال اتش أي ام (HAN)، كما وقع الاتحاد النيبالي للصحافة الرياضية على مذكرة تفاهم مع أكاديمية الصحافة التابعة لمركز البحوث الإعلامية في النيبال، مع التركيز على تقديم منح دراسية جزئية للتدريب على الصحافة الرياضية.

شاهد أيضاً

اكد على دور الاعلام في تطوير الرياضة والرياضيين في القارة جمعية الصحفيين تشارك في اجتماعات الاتحاد الاسيوي للصحافة الرياضية

  شارك وفد جمعية الصحفيين العمانية ممثلا في لجنة الاعلام الرياضي في كونغرس الاتحاد الاسيوي …