السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة

اتحاد الصحفيين الخليجيين يبحث التعاون مع الاتحاد الدولي للصحافة

الأيام البحرينية: عقد اتحاد الصحفيين الخليجيين اجتماعا مشتركا مع الاتحاد الدولي للصحافة لبحث مجالات التعاون بين الجانبين خصوصا في مجالات التدريب والتطوير والبحوث.

جاء ذلك الاجتماع على هامش فعاليات منتدى الإعلام السعودي بالرياض، حيث ترأس وفد اتحاد الصحفيين الخليجيين السيد محمد الحمادي، بحضور السيد عيسى الشايجي نائب رئيس الاتحاد الأمين العام، والدكتور محمد مبارك العريمي رئيس لجنة الشؤون العربية والدولية بالاتحاد والسيد فواز سليمان المدير التنفيذي للاتحاد، في حين ترأس وفد الاتحاد الدولي للصحافة السيد جيم بوملحة الأمين المالي بحضور السيد ناصر ابوبكر نائب رئيس الاتحاد الدولي للصحافة.

وناقش الجانبان خلال الاجتماع مجالات التعاون بين الاتحادين، حيث أكد محمد الحمادي بأن قطاع الإعلام عموما والصحافة خصوصا يواجهان تحديات عالمية مختلفة، مشيرا إلى ان التنسيق المشترك بين الجمعيات والاتحادات الصحفية بات ضروريا وسوف يساهم ذلك في وضع رؤى واضحة تعزز العمل المشترك بما يستهدف تأهيل الصحفيين ودعمهم وتطوير مهاراتهم من خلال العمل الصحفي المهني الصحيح، والتعاون مع المؤسسات الدولية كذلك في مسألة التدريب.

 وبين الحمادي اهمية تشجيع الصحفيين للمشاركة والتفاعل مع فعاليات الاتحادات للاستفادة من جميع الانشطة التي سوف يقيمها الاتحاد مستقبلاً، منوها الى ان الصحفيين الخليجيين لديهم الان كيان قادر على تمثيلهم في المنطقة، ويدافع عن حقوقهم ويدعمهم مهنيًا، لا سيما ما يتعلق بمسائل التدريب والتأهيل ومواكبة النقلة النوعية التي يعيشها العالم في المجال الاعلامي.

من جانبه قدم السيد جيم بوملحة تهنئته لقيام اتحاد الصحفيين الخليجيين مؤكدا ان هذا التجمع الخليجي سيكون قوة جديدة تضيف للاتحاد الدولي للصحافة اعتبارات عديدة. مؤكدا على أن التدريب له أولوية كبيرة  في عمل الاتحادات باعتباره جزءا مهما لمواجهة المشاكل التي تعاني منها الصحافة في العالم.

واوضح بومليحة بأن أهداف الاتحادين مكملين لبعضهم البعض، مشيرا الي اهمية تعزيز التواصل بين المنظمات الدولية والإقليمية والاتحاد بما يسهم فى بناء جيل من الصحفيين أكثر قدرة على مواكبة التطورات فى العالم، وترسيخ القيم الإنسانية التى تسهم فى بناء المجتمع.

شاهد أيضاً

في اجتماعه الثالث.. مجلس ادارة جمعية الصحفيين يُقر آلية تشكيل لجان المحافظات والمشاركات المحلية والخارجية

عقد مجلس ادارة جمعية الصحفيين العمانية اجتماعه الثالث في مبنى جمعية الصحفيين بمرتفعات المطار في …