إجتماع الجمعية العمومية لجمعية الصحفيين العمانية

 

مسقط : أكد الدكتور محمد بن مبارك العريمي رئيس مجلس ادارة جمعية الصحفيين العمانية ان الجمعية أنجزت بحمد الله و توفيقه العديد من الأهداف التي تسعى اليها بفضل العمل الجماعي لمجلس الادارة وأعضاء الجمعية وتفعيل أعمال اللجان المختلفة التي شكلها مجلس الادرة منذ تسلمه إدارة الجمعية في ابريل ٢٠١٨م.

وقال العريمي خلال انعقاد الجمعية العمومية لجمعية الصحفيين العمانية الذي عقد مساء بمقر الجمعية ان مجلس الادارة عمل جاهدا خلال العام الماضي على تحقيق البرنامج الانتخابي مشيرا الى انه تم تحقيق نحو ٦٥ بالمائة منه وذلك من خلال تنفيذ برامج التدريب والتأهيل وعقد الملتقيات داخل وخارج السلطنة والمشاركة في العديد من المناسبات والمناشط والفعاليات الداخلية والخارجية والتي تهدف في مجملها الى تفعيل الحراك الاعلامي والصحفي في السلطنة والى مشاركة أعضاء الجمعية وجعلهم في تواصل مستمر مع بعضهم البعض.

واضاف ان لدى مجلس الادارة طموح في تحقيق ما تبقى من البرنامج الانتخابي خلال العام الحالي بل وأكثر من ذلك لان جميع الظروف تساعد على تحقيق هذه الأهداف مثمنا تفاعل أعضاء الجمعية في جميع المناشط والفعاليات وكذلك أعضاء اللجان.

وأوضح الدكتور رئيس مجلس الادارة ان ما يصل ٢٠٠ عضو استفادوا من برامج الجمعية خلال العام الماضي وشاركوا بفاعلية وكان لهم دور وهذا ما يعول عليه في مؤسسات المجتمع المدني .

كما اعرب عن شكره وتقديره لجميع المؤسسات العامة والخاصة التي ساهمت في دعم الجمعية مؤكدا استمرار هذا التعاون خدمة للمصالح المشتركة.

 بعد ذلك قدم الفاضل / طالب ين سيف الضباري أمين السر الجمعية التقرير الاداري لأعمال مجلس الادارة للسنة المنتهية ومشروع خطة العمل للعام الحالي ٢٠١٩م.

 كما قدم الفاضل / خلفان بن سعيد الحسني أمين المال بالجمعية الميزانية والحساب الختامي للسنة المالية المنتهية ومشروع ميزانية العام الجديد.

ثم استمع أعضاء مجلس الادارة الى أسئلة واستفسار أعضاء الجمعية العمومية فيما يتعلق بالعديد من الجوانب الإدارية والمالية واقتراحاتهم التي تهدف الى تفعيل دور الجمعية في المجتمع ومساهمتها بفعالية.

وأجاب رئيس وأعضاء المجلس عن جميع تلك الأسئلة والاستفسارات.