الثلاثاء , سبتمبر 17 2024
أخبار عاجلة

اكد على دور الاعلام في تطوير الرياضة والرياضيين في القارة جمعية الصحفيين تشارك في اجتماعات الاتحاد الاسيوي للصحافة الرياضية

 

شارك وفد جمعية الصحفيين العمانية ممثلا في لجنة الاعلام الرياضي في كونغرس الاتحاد الاسيوي للصحافة الرياضية في العاصمة النيبالية كاتاموندو في الفترة من 11 إلى 14 سبتمبر وبحضور ممثلي الدول الآسيوية الاعضاء وممثل الاتحاد الدولي. ومثل وفد الجمعية أحمد بن سيف الكعبي عضو لجنة الاعلام الرياضي وعضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية وإبراهيم بن سيف الفلاحي عضو لجنة الإعلام الرياضي .

بدأت فعاليات الكونغرس باجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية برئاسة الكوري الجنوبي هي دون جونغ الذي استعرض أهم البرامج والفعاليات التي نفذها الاتحاد خلال الفترة الماضية وأعلن عن تدشين الموقع الالكتروني بحلته الجديدة وأكد على استمرار الاتحاد في تنفيذ مختلف البرامج والفعاليات التي تخدم الاعلاميين الرياضيين في آسيا.

وأقيم حفل افتتاح الكونغرس في فندق ايفرست، حيث شارك بالافتتاح وزير الشباب والرياضة النيبالي وعدد من المسؤولين النيباليين وممثلي الاعلام الرياضي النيبالي. ويعتبر هذا الحدث تاريخيًا، حيث تستضيف نيبال لأول مرة هذا المؤتمر السنوي.

خلال الاجتماعات، ناقش الاتحاد العديد من القضايا المتعلقة بتطوير الإعلام الرياضي في آسيا، بمشاركة أعضاء المكتب التنفيذي والجمعية العمومية وعدد من المسؤولين الرياضيين من مختلف دول القارة ، كما شهدت الاجتماعات تبني قرارات لدعم الصحفيين الرياضيين في فلسطين، وخاصة في قطاع غزة، في ظل الصعوبات التي يواجهونها بسبب النزاع المستمر وقال رئيس الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية أن هذا الاجتماع يعقد في نيبال بعد النتائج الرياضية المذهلة التي حققتها قارة اسيا وحصدها للعديد من الميداليات في اولمبياد باريس الاخيرة، مضيفا ان اسيا هي مستقبل الرياضية العالمية ، وعبر عن شكره لجمهورية النيبال واتحاد الاعلام الرياضي فيها على تنظيم الاجتماعات بهذا الشكل الرائع، واكد ان الاتحاد الاسيوي سيكون دوما داعما ومساندا للاعلاميين الرياضيين في اسيا.
وكانت أبرز محاور أوراق العمل التي نوقشت في اجتماعات الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية هي تطوير الإعلام الرياضي في آسيا ودعم الصحفيين الشباب .

كما تم مناقشة دور الإعلام في تطوير الرياضة الآسيوية وتسليط الضوء على التحديات التي تواجهها بالإضافة إلى دعم الرياضيين الآسيويين للوصول لأعلى المستويات وحصد أهم البطولات والميداليات.
وكذلك تعزيز الرياضة النسائية في الإعلام حيث تم عقد جلسة نقاشية بمشاركة صحفيات رياضيات وشخصيات رياضية مثل اللاعبة النيبالية باليشا جوفاردان، تناولت أهمية دعم النساء العاملات في مجال الإعلام الرياضي في آسيا. وكذلك الرياضات الإلكترونية (e-sports) حيث تم توقيع مذكرات تفاهم لتعزيز الرياضات الإلكترونية في آسيا، بالإضافة للتوقيع على عدد من الاتفاقيات لتوفير دورات تدريبية ممولة بالكامل لأعضاء الاتحاد في مجالات الإعلام الرياضي بالتعاون مع مركز أبحاث الإعلام في نيبال.
الاجتماع شهد مشاركة وفود من 22 دولة آسيوية، وركز على توسيع نطاق التعاون بين الدول الأعضاء وتعزيز دور الإعلام الرياضي في دعم وتطوير الرياضة في القارة .

شاهد أيضاً

سفير جمهورية العراق يزور جمعية الصحفيين العمانية

كتب / محمد بن سالم المعولي زار سعادة قيس سعد العامري سفير جمهورية العراق المعتمد …