السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة

أفكار جديدة للتدريب والتأهيل.. لجنة تدريب وتأهيل الصحفيين تشكّل فرق عمل

أكّدت لجنة التدريب والتأهيل  بجمعية الصحفيين العمانية  على أهمية ابتكار وطرح أفكار جديدة  لتدريب وتأهيل أعضاء الجمعية خلال الفترة القادمة والتركيز على العناوين التي تخدم الإعلام الحديث والاتجاهات العلمية الحديثة في التحرير الصحفي كصحافة الذكاء الاصطناعي وصحافة الهاتف المحمول وصحافة البيانات وغير ذلك من العناوين التي تسهم في تطوير وصقل مهارات أعضاء الجمعية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأول للجنة للفترة الحالية ٢٠٢٤ – ٢٠٢٥ برئاسة سعيد بن ناصر النهدي عضو مجلس الإدارة رئيس اللجنة.

وتم في الاجتماع كذلك انتخاب عضو اللجنة عبدالله بن سعيد الجرداني ليكون نائبا للرئيس، وانتخاب وجود بنت سليمان البلوشية لتكون مقررة للجنة، كما تم تشكيل فريقي عمل الأول فريق التأهيل برئاسة الدكتورة موزة بنت عبدالله الرواحية والثاني للتدريب برئاسة عامر بن سيف الكلباني بهدف توزيع مهام تنفيذ العمل موزّعة بين التأهيل والتدريب.

وقد أعرب رئيس اللجنة عن بالغ شكره وتقديره للأعضاء الذين انتهت فترة عضويتهم في اللجنة على جهودهم الطيبة والملموسة في مجالات التدريب والتأهيل مقدرا ما قاموا به من عمل كان له الأثر الجيد في عمل اللجنة خدمة لأعضاء الجمعية.

واستعرض الاجتماع بعض خطط وبرامج عمل  اللجنة للمرحلة الحالية لتدريب أكبر عدد ممكن من أعضاء الجمعية عبر تقديم خطة لمجلس إدارة الجمعية تتضمن عناوين مقترحة لتنفيذ دورات وبرامج خلال الفترة القادمة تسهم في تطوير كفاءات وقدرات أعضاء الجمعية من الصحفيين والإعلاميين.

وأكد المشاركون في الاجتماع على أهمية التعاون والعمل الجاد بروح الفريق الواحد بين أعضاء اللجنة من أجل إيجاد نقلة نوعية منظمّة لبرامج التدريب، وحثّ الأعضاء على تقديم أفكار حديثة تسهم في سير وتطوير عمل اللجنة لمواكبة التطور في مجال الإعلام وتخدم أعضاء الجمعية حسب التخصص الإعلامي لكل عضو الذي يزاوله في وظيفته.

شاهد أيضاً

في اجتماعه الثالث.. مجلس ادارة جمعية الصحفيين يُقر آلية تشكيل لجان المحافظات والمشاركات المحلية والخارجية

عقد مجلس ادارة جمعية الصحفيين العمانية اجتماعه الثالث في مبنى جمعية الصحفيين بمرتفعات المطار في …