لجنة التدريب والتأهيل تعقد اجتماعها الأول

عقدت لجنة التدريب والتأهيل بجمعية الصحفيين العمانية اجتماعها الأول للفترة الجديدة (2022/ 2023)م برئاسة الفاضل سعيد بن ناصر النهدي الذي استهل الاجتماع بالترحيب بالأعضاء شاكرا حضورهم مثمّنا الدور الذي قام به أعضاء اللجنة للفترة السابقة، حيث كانت إحدى اللجان النشطة بالجمعية في تفعيل الأدوار المنوطة بها عبر تنفيذ العديد من الدورات والبرامج التدريبية المختلفة داخل السلطنة وخارجها، مما كان نشاطهم محل تقدير من مجلس إدارة الجمعية ومن الجهات المرتبطة والداعمة الأخرى.

وتطلّع النهدي إلى دور اللجنة للفترة الحالية بأن يكون محل ثقة للعمل الجاد والدؤوب وإيجاد نقلة نوعية منظمّة لبرامج التدريب خلال الفترة القادمة، وحثّ الأعضاء على مواصلة النشاط وتقديم أفكار وعناوين جديدة للدورات التدريبية القادمة التي تخدم أعضاء الجمعية حسب التخصص الإعلامي لكل عضو الذي يزاوله في وظيفته، وكذلك التواصل مع الجامعات والكليات والمؤسسات الإعلامية بالسلطنة بهدف خلق جسور تعاون في مجال التدريب.

استعرض الإجتماع البرامج والدورات التدريبية المقترحة والمزمع تنفيذها داخل السلطنة وخارجها خلال الأشهر القادمة من عام 2022م ، كما قدّم الأعضاء عناوين مقترحة لدورات قادمة حول التصوير الضوئي والتصميم الجرافيكي وصناعة المحتوى في الإعلام الحديث وكذلك مهارات التحرير للتقرير الصحفي والتحقيق الصحفي.

كما تم خلال الاجتماع انتخاب الفاضل نبيل بن محمد الهادي ليكون نائبا لرئيس اللجنة والفاضل عبدالله بن سعيد الجرداني مقررا للجنة، حيث تم انتخابهما بتزكية الأعضاء الحضور، وشدّد رئيس اللجنة في ختام الاجتماع على أهمية اختيار العضو المناسب لكل دورة تدريبية تنظمها الجمعية حتى تكون الإستفادة مناسبة لتخصص العضو، ونوّه لأعضاء اللجنة بضرورة الحضور الدائم لاجتماعات اللجنة التي ستعقد بصفة دورية كل شهر ، مكررا الشكر للحضور متمنيا لهم التوفيق والسداد في عملهم.

شاهد أيضاً

لجنة التدريب والتأهيل بجمعية الصحفيين تعقد اجتماعها الثاني

عقدت لجنة التدريب والتأهيل بجمعية الصحفيين العمانية اجتماعها الثاني للفترة الحالية (2022/ 2023)م برئاسة سعيد بن ناصر النهديرئيس اللجنة وبحضور أعضاؤها، حيث استهل رئيس اللجنة الاجتماع بالترحيب بالأعضاء شاكرا ومقدراً لهم مشاركتهم بالحضور. بعد ذلك تم استعراض الموضوعات المدرجة على أجندة الاجتماع والتي تمثلت في مناقشة بنود ومحتويات مذكرة التعاون الموقعة مع جامعةالتقنية والعلوم التطبيقية فرع نزوى بهدف مباشرة التنسيق مع الجامعة للتعاون الثنائي.  واستعرض الاجتماع مسألة التواصل والتعاون المتبادل مع الجامعات والكليات الخاصة في السلطنة لإمكانية فرص التعاون بين الجمعيةوهذه المؤسسات التعليمية لحصول عدد من أعضاء الجمعية على فرص البعثات أو المنح الدراسية أو الدورات التدريبية في هذه الجامعاتوالكليات، كما تم مناقشة دورة الإعلام الاقتصادي والمقترح عقدها لاحقاً لأعضاء الجمعية خلال شهر يوليو أو أغسطس القادمين فيمحافظة ظفار. بعد ذلك تناول المجتمعون مناقشة الدورات التدريبية المقترحة لعام 2022م، حيث تم الاتفاق على تكليف عدد من أعضاء اللجنة لإعدادالتصورات اللازمة لهذه الدورات من خلال تشكيل فرق عمل بحيث يتكفل كل فريق بإجراء التنسيق اللازم لكل دورة لعرض هذه المقترحات علىمجلس إدارة الجمعية.